نادى ديرب نجم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا و سهلا بك يا زائر ، نأمل بأن تكون في تمام الصحة و العافية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
www.besoromance2.tk
راسلنا على beso_romance2002@yahoo.com
www.d-negm.com
استمتع براديو سوا وراديو محطة مصر مع رومانسيات وسأعود قريباً ويرجى المراسله ع الياهو لو هناك مشاكل

 

 حصرياً : محاضرات الفرقه الثانيه انتساب كلية التجاره جامعة الزقازيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin



عدد الرسائل : 173
السٌّمعَة : 0
نقاط : 646
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

حصرياً : محاضرات الفرقه الثانيه انتساب  كلية التجاره جامعة الزقازيق Empty
مُساهمةموضوع: حصرياً : محاضرات الفرقه الثانيه انتساب كلية التجاره جامعة الزقازيق   حصرياً : محاضرات الفرقه الثانيه انتساب  كلية التجاره جامعة الزقازيق I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 05, 2009 3:40 pm



محاضرة إحصاء د/حسن محمد على

بسم
الله الرحمن الرحيم* الجزء
الاول فى مقدمه الاحصاء* يهتم بكيفية تجميع
وعرض وتحليل البيانات اذا كان لينا ظاهرة ما(دراسة الدخل لمدينة معينة) يعبر عن
هذه الظاهرة بالرمز (س).* تعريف
علم الاحصاء: مناهم تعريفاته هو العلم الذى يهتم بجمع البيانات وتنظيمها وتبويبها
وعرضهاتمهيدا لتحليلها واستخدام
النتائج فى الحصول على القرار الامثل للظاهرةمحل الدراسة.س/ ناقش باختصار مراحل اجراء البحث الاحصائى؟هناك اربعة مراحل لاى بحث احصائى ناقش هذه المراحل الاربعة؟س/ناقش طرق جمع البيانات الاحصائيه؟هناك طريقتين لجمع البيانات الاحصائية :1- طريقة الحصر الشامل :تعنى القصور
على كافة البيانات المتعلقة بالظاهرة موضع الدراسة.2- طريقة العينة: هى
جزء من المجتمع يمثلة تمثيلا جيداوهناك طريقتين
لسحب هذه العينة - أ- اسلوب المعاينة الاحتمالية. -ب - اسلوب المعاينة
غير الاحتمالية.مثال: اذا كان لينا مجتمع دراسة يحتوى على 100000 مفردةاذا لابد من الحصول على 100000 قيمة لهذه الظاهرة القيم تبدأ من
س1،س2،....... س100000س مهم جدا// عرف الفرق بين العينة والمعاينة؟تعرف العينة على انها جزء متقطع من المجتمع حيث يمثلهيمثيلا جيدا بينما يعرف اسلوب المعاينه بانه ذلك الاسلوب الذى
يتم به سحباو اختيار مفردات العينة من
المجتمع.فاذا كان هذا الاسلوب يعتمد على الاساليب الرياضية والاحصائية سمى بالمعاينة الاحتمالية ومن اهم انواعها العينة
العشوائيةالبسيطة والعينة العشوائية
الطبقية والعينة العشوائية المنتظمة......وغيرهااما اذا كان الاسلوب الذى يتم به سحب العينة يعتمد علىالخبرة الشخصية لساحب الينة سمى هذا الاسلوب بالمعاينة غير
الاحتماليةاهمها العينة الحصصية.تمرين//////مجتمع دراسى يحتوى على اربعه مفردات هى أ، ب، ج، د يراد سحب
عبنات عشوائية بسيطة حجم مفردتين من هذا المجتمعالمطلوب: تحديد عدد العينات العشوائية البسيطة التى يمكن سحبها وايضا ماهى
هذه العينات؟الحل:من المعرف ان
اسلوب العينة العشوائية البسيطه يفضل استخدام حالات المجتمع المحدود ويمكن ان نرمز
لحجم مجتمع الدراسه فى هذا التمرينالمجتمع=نـــــ (الكبيرة)=4حجم العينات= ن (الصغيرة) =2فى هذة الحاله اذا عدد العينات التى يمكن سحبها (نـــــ ق
ن)=4ق2=4*3/2*1= 6عيناتاذا يكمن سحب 6 عينات من هذا المجتمع حجم كل منها 2 وهى[(أ،ب) ،
(أ،ج)،(أ،د)،(ب،ج)،(ب،د)،(ج،د)]تمرين////فى البيـــــــــــــــــــتاوجد عدد العينات التى يمكن سحبها من هذا المجتمع اذا كان حجم
العينة هو ثلاث مفردات؟


[size=24]القانون التجارى




بسم
الله الرحمن الرحيم
من صــــــــ 1 - 17 قراءة
* الطابع القانونى للقانون
التجارى صــــــــــ 17- 30 مهم.
*تطور القانون التجارى
صـــــــــــ 31- 60 .قراءة
س// عرف العمل التجارى من الناحية
القانونية؟
نقاط الحل : هتعرف العمل التجارى
ويتضمن 4عناصر و4 مفاهيم
س// الاعمال معالتى زكرها القانون
على سبيل المثال . وضح المقصود بذلك؟
س//هل تعتبر اعمال البنوك اعمال
تجارية وما هى الاوراق المالية؟
س//ماهو المقصود بنظرية الاعمال
التجارية والتطبيقات؟ صـــــــ 60- 176
* اعمال الفضالة صــــــ
179-206 مهم
س//تكلم عن الاثار التى
تترتب على التطبيق القانون التجارى؟ صــــــــ 179- 206
س// حدد المقصود بالتاجر الذى
يستطيع القيام بالاعمال التجارية؟ 5حالات
الدكتور قال على الاسئلة دى مهمه
بجانب الاسئلة اللى موجودة فى الشيت
وياريت تركزوا عليهم


أهم الأسئله لمادة التسويق


الفصل الاول
تطور الفكر التسويقى
(1) فلسفة التوجية بالانتاج.
(2) فلسفة التوجية بالمبيعات. (3) فلسفة التوجية بالتسويق. (4)فلسفة التوجية
الاجتماعى للتسويق.
س/ فى ضوء فلسفة التوجية بالانتاجوالتوجية
بالمبيعات يعتبر
المستهلك المستهلك متغير تابع للمنظمات الصناعية المختلفة الى اى
مدى صحة او خظأ
هذه العبارة؟
س/ يتوقف تبنى وتطبيق التوجيهات الاساسية فى فلسفة
التوجية
بالتسويق على مدى قدرة المنظمة على تجزئة سوق منتاجاتها الى شرائح
سوقية مستهدفه
ومربحة ولا يمكن تجزئه سوق منتاجاتها المختلفه الانباء على دراسة او نتائج دراسة السلوك
الشرائى للمستهلك النهائى والمشترى الصناعى فى ضوء هذه الفكرة مطلوب منك ايجاد العلاقات التبادلية
فيما بين التوجيهات الاساسية فى فلسفة التوجية بالمستهلك وبين مقومات تجزئه السوق الى قطاعات وبين نتائج دراسة السلوك
الشرائى للمستهلك والمشترى الصناعى

*المطلوب : رسم طريقة تدفق
العلاقات السابقة .
اجابة هذا السؤال فى المبحث
الثالث فى الفصل الاول والثالث والرابع
مهم جدا هذا السؤال هيجى فى
الامتحان على قول الدكتور سيد شعبان
*توضيح المواصفات الفنية طبقا
لرغبات المستهلكين ولكن طبقا للمواصفات السيكولوجية
-- يعد المستهلك متغير تابع
وليس متغير مستقر فى هذه المرحلة.
*فلسفة التوجية بالتسويق:
-التوجية بالمستهلك.
- التوجية الكامل التسويقى.
- التوجية بالارباح قصيرة
الاجل.
س/ يؤدى تنوع وتباين وتجدد حاجات ورغبات
المستهلكين الى
تزايد نعدلات تقادم المنتجات فى السوق الامر الذى يترتب عليه قصر
حياة المنتج الى
مدى صحة او خطأ العبارة؟
السؤال السابق مهم جدا جدا
س/ تعد فلسفة التوجية الاجتماعى للتوجية تنمية و
تطوير لفلسفة التوجية بالتسويق من حيث :
1- المتغيرات البيئية التى
اسهمت فى ظهورها.
2- التوجيهات الاساسية.
3- طبيعة المنهج التسويقى
المصاحب .
ناقش ذلك؟
هذه الاسئلة مهمة جدا
بالإضافه إلى








محاضرة التسويق يوم 4/11


ماهية التسويق :من حيث:


(1) البعد الاقتصادى ( الفواصل التسويقية – الفواصل الادراكية )


(2) البعد الوظيفى


(3) البعد الادارى


(4) مدخل النظم


(5) البعد الاستراتيجى


س :مطلوب منك تقييم مدى جودة /
عدم جودة المبدأ التسويقى :


تشتد الحاجة الى الجهود التسويقية المتكاملة عندما تشتد
الفواصل الادراكية


ما هى الفواصل الادراكية ::


- هى فجوة بين
المنتج المقدم لعناصر المزيج التسويقى المتكامل ومدى إدراكالمستهلك عن توافر هذه العناصر والتى تساهم فى تقديم الاشباعات
الحقيقيةوالمرغوبة لحاجات ورغبات
السكان


* السلوك
الشرائى ::


يتكون من :


(1) المستهلك النهائى


(2) المشترى الصناعى


* تجزئة
السوق الى قطاعات :-


فلسفة التوجية بالتسويق :: تتكون من :


(1) التوجية بحاجات
ورغبات المستهلك


(2) التوجية بالارباح


(3) التوجية بالتكامل
التسويقى


السوق يتكون من مجموعة من المستهلكين وهذه المجموعة
تتكون من عدة شرائح سوقية
بالإضافه إلى






س/ تلعب المعلومات
التى يتم توفيرها من خلال نظام المعلومات التسويقيه ودوراً فاعلاً فى ترشيد صنع
خطوات التخطيط الإستراتيجى فى ظل متغيرات بيئيه مستخدمه على كافة الأصعده المحليه
, اقليميه , دوليه , عالميه .


المطلوب فى ضوء
الفكره مطلوب منك


طبيعة المعلومات
اللازمه لترشيد صنع كل خطوه من خطوات التخطيط الإستراتيجى للتسويق


2/ طبيعة دور نظام
المعلومات التسويقيه فى توفير المعلومات الخاصه بكل خطوه من خطوات الإستراتيجى
للتسويق


3/ اقترح تخطيط
استراتيجى للتسويق لإحدى المنظمات المصريه فى ضوء المتغيرات البيئيه المستحدثه .





التخطيط الاستراتيجى


1/ عدم التأكد : لا
توجد معلومات لدى صانع القرار الاستراتيجى عن معدل العائد / الخطر


العائد 100% * الخطر
0%


العائد 0% * الخطر
100%


2/ التأكد الكامل :


العائد 100% * الخطر
0%


0% المعلومات كامله


3/ المخاطره معلومات
بإحتمالات


" طبيعة
التخطيط الاستراتيجى للتسويق


1/ وضع استراتيجة
المنظمه ككل هذه الخطوه تحتاج إلى معلومات أما إقتصاديه , تكنولوجيه ,سياسيه ,
ثقافيه , اجتماعيه على الصعيد المحلى , الإقليمى الدولى والعالمى


خطوه 1/ وضع
استراتيجية المنظمه ككل


2/ وضع وضع
استراتيجية التسويق للمنظمه


3/ تحديد طبيعة
المزيج التسويقى فى الكتاب صــــــ 232





بالتوفيق للجميع


محمود بسيونى


انتظروا قريباً باقى المحاضرات














[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://diarb.yoo7.com
 
حصرياً : محاضرات الفرقه الثانيه انتساب كلية التجاره جامعة الزقازيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرياً فيلم :.: الريس عمر حرب :.:
» حصرياً وبإنفرااااد: فيلم ( كامل الأوصاف )
» حصرياً النجم (( تامر حسني )) واغنية جديدة لايف ( انتي ايه )
» #حصرياً# تقرير عن حفله النجم تامر حسنى التى اقيمت فى سوريا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى ديرب نجم  :: نادى ديرب نجم :: منتدى شعر محمود بسيونى-
انتقل الى: